You are currently viewing الربح من خمسات: كيف تبدأ الربح من العمل الحر عبر موقع خمسات

الربح من خمسات: كيف تبدأ الربح من العمل الحر عبر موقع خمسات

مع انتشار فكرة الربح من الانترنت خلال السنوات العشر الماضية، والتي قامت بتوفير دخل جيد للكثير من الشباب وجعلت مجموعة منهم ضمن فئة المليونيرات، ونظرا لواقعنا المليء بالبطالة وغلاء المعيشة، أصبح الكثير من الشباب يحلمون بالربح من الانترنت ويبحثون عن طرق لتحقيق عائدات مادية عبره، لذلك قررت اليوم ان اتطرق لكم الى احد طرق الربح من الانترنت الأكثر واقعية وبساطة والتي يمكن للجميع القيام بها سواء كنت طالبا أو كنت من الأشخاص الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على وظيفة أو كنت تملك عملا بالفعل وتريد تحقيق دخل جانبي اخر، وهذه الطريقة هي الربح من العمل الحر عبر موقع خمسات، حيث سأتطرق لكم في هذا المقال إلى الطريقة الصحيحة للربح من خمسات كوني حققت من خلاله مبالغ لا بأس بها وسأشرح لكم هذه الطريقة من القيام بالتسجيل بالموقع وحتى كسب أول 5 دولارات لك عبره.

ما هو موقع خمسات:

موقع خمسات هو موقع عمل حر عربي، تأسس سنة 2010 على يد المدون رؤوف شبايك ثم قامت شركة حسوب بالاستحواذ عليه سنة 2011 مقابل 10 الاف دولار أمريكي. يمكن القول بأن فكرة هذا الموقع مأخوذة من فكرة موقع فايفر الإسرائيلي. نموذج عمل هذا الموقع بسيط جدا حيث أنه يقوم بربط أصحاب الأعمال والأشخاص الذين يحتاجون الخدمات المصغرة مع المستقلين ومقدمي الخدمات المصغرة بأسعار مناسبة للجميع تبدأ من 5 دولارات فقط.

يمكنك موقع خمسات من بيع الخدمات المصغرة في مختلف المجالات مثل البرمجة والتصميم وكتابة المحتوى وغيرها من المجالات. حيث أنه يوفر لك قاعدة عملاء كبيرة تحتاج الخدمات التي تقوم بتقديمها، كما أنه يوفر لك كرائد أعمال إمكانية الاختيار بين مجموعة من الخدمات المميزة التي يمكن أن تحتاجها لتنميتك أعمالك.

مصداقية الربح من موقع خمسات:

يعتبر موقع خمسات موقعا صادقا واحترافيا. حيث أن فريق التطوير بشركة حسوب يقوم بالعمل على تطويره باستمرار ويقوم فريق الدعم بضمان حقوق المستخدمين وحل مشاكلهم، كما أن الدفعات ترسل في يوميا بعد بلوغها الحد الأدنى للسحب وهو 10 دولارات، وهذه الصورة من حسابي على منصة خمسات والتي تثبت صدق المنصة واحترافيتها:

الصورة من حسابي على منصة خمسات والتي تثبت صدق المنصة واحترافيتها

طريقة بدأ الربح من موقع خمسات:

أولا – التسجيل بالموقع:

أول شيء تحتاجه لبدأ الربح من موقع خمسات هو أن تقوم بالتسجيل بالموقع، وللقيام بهذه العملية يكفي أن تقوم ب:

  • الدخول إلى الموقع والنقر على زر إنشاء حساب جديد
الدخول إلى خمسات والنقر على زر إنشاء حساب جديد
  • قم بإنشاء الحساب:

تمنحك حسوب طريقتين لفتح حساب جديد على منصتها، إما عن طريق التسجيل عبر حساب جوجل أو حساب مايكروسوفت، وإما عن طريق ملئ البيانات المطلوبة لفتح حساب جديد وهي الاسم الشخصي، الاسم العائلي، البريد الإلكتروني، كلمة المرور.

قم بإنشاء الحساب لبدأ الربح من خمسات
  • قم بتفعيل البريد الإلكتروني وإكمال التسجيل:

بعد إكمال ملئ البيانات قم بالولوج لبريدك الإلكتروني، ستجد رسالة من شركة حسوب، قم بفتحها ثم قم اضغط على زر أكمل التسجيل، ثم قم بعد ذلك بالضغط على أيقونة خمسات لإكمال إنشاء الحساب الخاص بخمسات، قم بإدخال اسم المستخدم الذي تريد العمل به، ثم قم بعد ذلك باختيار نوعية الحساب، وبعدها أكد على موافقتك على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية.

هكذا تم إنشاء حسابك على خمسات بنجاح، لكنني أنصحك بالقيام بإكمال إعداد الحساب بإضافة صورة شخصية احترافية وإضافة رقم الهاتف وكتابة نبذة مميزة عنك وعن المجال الذي تتخصص فيه وذلك عبر العودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع والنقر على صورتك الشخصية من أعلى اليسار، ثم النقر بعدها على اسم المستخدم ثم الضغط بعدها على تعديل الملف الشخصي.

ثانيا –إضافة خدمة جديدة للربح من خمسات:

تعتبر طريقة عمل موقع خمسات بسيطة جدا كما ذكرنا، حيث أنها تقوم على الوساطة بين البائع والمشتري وضمان حقوقهما معا. ولهذا فإن كنت تريد الربح من هذا الموقع فإنه يتوجب عليك القيام بإضافة خدمة على الموقع والتسويق لها للحصول على عملاء وبالتالي تحقيق أرباح مالية من الموقع. وبخصوص الطريقة الصحيحة لإضافة خدمة احترافية للموقع فإن كل ما يتوجب عليك هو القيام بإتباع الخطوات الاتية:

1. اضغط على زر إضافة خدمة من القائمة الموجودة بأعلى الصفحة

اضغط على زر إضافة خدمة من القائمة الموجودة بأعلى الصفحة لبدأ الربح من خمسات

2. قم بإضافة عنوان معبر للخدمة التي تقوم بتقديمها من الخانة الأولى

قم بإضافة عنوان معبر للخدمة التي تقوم بتقديمها من الخانة الأولى

قم باتباع الشروط المذكورة لتقبل خدمتك على الموقع. وبخصوص أفضل طريقة لكتابة عنوان معبر عن الخدمة التي تقوم بتقديمها، فأنا أنصحك بالقيام بكتابة عنوان بسيط اعتمادا على نية المستخدم وذلك لأن هذا سيساعدك على الحصول على عملاء أكثر. أنصحك أيضا بتصفح المنصة ورؤية عناوين لخدمات مشابهة للخدمة التي تنوي تقديمها لأن هذا سيساعدك على كتابة عنوان احترافي.

ملاحظة 1: لا تقم بنسخ أي عنوان من خدمة أخرى من الموقع فهذا سيجعل المنصة ترفض خدمتك كما أنك ستصبح منافسا على عميل مع بائع اخر، لذا قم باستخدام ذكائك لكتابة عنوان بسيط معبر عليه بحث عالي لتصل إلى عملاء أكثر وبالتالي تحقق عائدات أكثر من الموقع.

ملاحظة 2: أنصحك  بكتابة عنوان معبر واحترافي وذلك لأن العنوان وصورة الخدمة هما أول شيئين سيراهما العميل قبل مشاهدة تفاصيل الخدمة.

3. قم باختيار التصنيف الخاص بخدمتك وكذلك التصنيف الفرعي

قم باختيار التصنيف الخاص بخدمتك وكذلك التصنيف الفرعي

4. قم بكتابة وصف شامل معبر عن الخدمة التي تقدمها

قم بكتابة وصف شامل معبر عن الخدمة التي تقدمها

يعتبر الوصف شيئا مهما جدا وذلك لأنه هو الدليل الخاص بالعميل للخدمة التي تقدمها. ولكتابة نص وصف احترافي معبر أنصحك بالتركيز على البساطة واتباع الخطوات الاتية:

  1. قم بإلقاء السلام على العميل
  2. قم بتعريف نفسك والمجال الذي تتخصص فيه
  3. أخبر العميل بكل ما سيحصل عليه في حالة قيامه بشراء خدمتك
  4. أترك رابط معرض أعمالك

يمكنك مستقل من إنشاء معرض أعمال للأعمال التي قمت بتنفيذها، لذلك أنصحك بإنشاء معرض أعمال خاص بك ونشر أعمالك عليه وترك الرابط الخاص به على وصف الخدمة وذلك لأن هذا يزيد من ثقة العملاء بك.

  1. أترك ملاحظاتك بخصوص الخدمة
  2. أشر إلى التطويرات التي تقدمها وإلى وجودك للإجابة على جميع استفسارات العملاء

ملاحظة: حينما تنتهي من إعداد وصف الخدمة وفق الخطوات التي ذكرتها، أنصحك بتقديمه إلى شخص يجيد اللغة العربية ليراجعه ويصحح الأخطاء اللغوية والإملائية التي توجد به.

5. قم بإضافة صورة تعبر عن الخدمة

قم بإضافة صورة تعبر عن الخدمة

أضف صورة تعبر عن الخدمة التي تريد بدأ تقديمها بحجم 470*800 بكسل، أنصحك بإنشاء صورة بسيطة عبر موقع canva أو قم بالدفع لشخص ليقوم بهذه المهمة أو ابحث عن صورة في محركات البحث واضبط القياسات الخاصة بها لتتناسب مع الحجم الذي تفرضه خمسات.

6. أدخل سعر الخدمة والمدة التي يمكنك أن تقوم فيها بتسليم الخدمة للعملاء

أدخل سعر الخدمة والمدة التي يمكنك أن تقوم فيها بتسليم الخدمة للعملاء

بخصوص موعد التسليم أنصحك بإضافة يوم على موعد التسليم المتوقع دائما وذلك تجنبا للتأخر عن التسليم بسبب الظروف الخارجة عن إرادتك.

7. أدخل كلمات مفتاحية تتعلق بالخدمة التي تقدمها

أدخل كلمات مفتاحية تتعلق بالخدمة التي تقدمها

8. أدخل التعليمات التي على المشتري أن يقوم بإدخالها

أدخل التعليمات التي على المشتري أن يقوم بإدخالها

تتضمن هذه التعليمات الأشياء التي يجب على العميل أن يرسلها لك من أجل بدأ تنفيذ الخدمة التي تقدمها.

9. قم بإضافة تطويرات للخدمة لجني عائدات أكثر ثم أضف الخدمة

قم بإضافة تطويرات للخدمة لجني عائدات
أكثر ثم أضف الخدمة لبدأ الربح من خمسات

تمكنك هذه الميزة من إضافة تطويرات للخدمة مقابل مبالغ مادية إضافة إلى سعر الخدمة الأساسية. لذلك أنصحك باستغلالها وإضافة أي تطوير يمكن أن يحتاجه العميل للخدمة لتربح مبالغ مادية أكثر.

بعدها قم بالضغط على زر أضف الخدمة، وبهذا ستذهب خدمتك للمراجعة وستضاف بنجاح إلى المنصة إن كنت قمت بإدخال المعلومات المطلوبة بالشكل المطلوب، وإن لم تقبل فإن كل ما يتوجب عليك هو القيام بتعديل ما طلب منك في أسباب الرفض.

ثالثا – كيفية التسويق لخدمتك والحصول على أول مبيعة للربح من خمسات:

يعتبر التسويق لخدمتك العامل الأساسي لتحديد مقدار أرباحك من منصة خمسات. ولهذا يجب عليك القيام بالتسويق لخدمتك جدا حتى تصل إلى عملاء مهتمين بخدمتك وبالتالي تحقق عائدات أكثر. وهذه بعد الطرق المفيدة التي يمكنك أن تسوق بها خدمتك على خمسات:

دع الخدمة تسوق لنفسها:

وقصدت بهذا ضرورة نشر خدمة احترافية حيث أن جميع العملاء لن يقوموا بالتواصل معك إذا كانت الخدمة المنشورة رديئة. وذلك لأن العميل المحتمل الذي يحتاج الخدمة التي تقدمها سيقول مع نفسه هذا البائع لم يكلف نفسه حتى نشر خدمة بشكل احترافي. فكيف سيقوم بالاهتمام بتقديم خدمة احترافية لي.

سوق لخدمتك عبر منصات التواصل الاجتماعي:

تعد وسائل التواصل الاجتماعي وبالخصوص منصتي فيسبوك ويوتيوب احدى أهم الطرق التسويقية التي يمكنك الاعتماد عليها في التسويق لخدمة. وذلك لأنها تمكنك من الوصول إلى الجمهور الذي تريد الوصول إليه بسهولة.

توجد عدة طرق لتسويق خدمتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث يمكنك التسويق لها عبر البحث عن مجموعات فيسبوك تضم أعضاء مهتمين بالخدمة التي تقدمها. فإن كنت كاتب محتوى مثلا، فيمكنك الانضمام للمجموعات التي تضم أصحاب المدونات والمسوقين بالمحتوى لتسوق عندهم لخدمتك.

كما يمكنك التواصل مع أحد أصحاب قنوات اليوتيوب أو أحد أصحاب صفحات الفيسبوك والاتفاق معه بشأن عمل دعاية للخدمة التي تقدمها. أو بدأ صناعة المحتوى في إحدى منصات التواصل الاجتماعي بالمجال الذي تتخصص به والتسويق لخدمتك عبر تلك الصفحة.

سوق لخدمتك عبر قسم الخدمات غير المنشورة:

يعتبر هذا القسم أهم ما يميز هذه المنصة حيث أنه يمكن العملاء من نشر الخدمات التي يحتاجونها. ويمكن للبائعين أن يقدموا عروضا لتنفيذها. يعد هذا القسم الطريقة التي حقق بها الاف البائعين أولى مبيعاتهم. رغم أن احراز أول مبيعة يعتبر أمرا صعبا، إلا أنه لا يحتاج شيئا غير الصبر والتركيز وقليل من العمل الجاد.

بخصوص طريقة التسويق لخدمتك عبر قسم الخدمات غير المنشورة فهي سهلة. كل ما عليك هو القيام بالضغط على أيقونة القائمة من رأس الصفحة ثم الضغط على طلبات الخدمات غير المنشورة. وبعدها قم بتصفح تلك الطلبات وقدم عروضك حول الخدمات التي يمكن أن تنفذها لأولئك العملاء.

خاتمة:

في النهاية، أتمنى أن تكون استفدت من هذه المقالة التي تطرقت فيها إلى الطريقة الشاملة للربح من خمسات، وأتمنى لك حظا موفقا. وأنصحك في الختام بالصبر والتركيز والعمل بجد حتى تحقق أول مبيعة وبعدها ستبدأ المبيعات تأتي وحدها ان شاء الله.

اترك تعليقاً

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.